شاكره لك اختي بصيص هذا الموضوع ,,,,,,,,,,,,,,
لا ننكر وجود معلمات مؤهلات نفسيا وتربويا وعلميا ... ولاكن هم قليلون فالغالب هو وجود معلمات غير مؤهلات ..ونحن لا نتهمهم بل نقول الحقيقه فنحن طالبات ونعرف كل معلمه واسلوبها في الاخذ والعطاء بيننا فهناك معلمات يحببن الحديث مع الطالبات ولاستمااع لمشاكلهم وهموهم وتقديرهم والوقوف بجانبهم وربط الدرس بمشاكلهم وضرب الامثله المحببه والمشوقه......التي تعطي رغبه في الاستزاده لهذه الماده
ويتخلل الدرس نوع من الفكاهه والضحك لترغيب في فهم الدرس والتركيز بالحصه فهذا الاسلوب يجعل انتباهه الطالبه متمركز مع المعلمه لوجود نوع من النشاط والحراك داخل الفصل فهذه معلمه متميزه
اما الصنف الاخر من المعلمات بمجرد دخولهم للفصل نشعر باملل والضجر والتأفف وننتظر انتهاء الحصه ع احر من الجمر.... لمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا ؟؟؟؟
السبب هو اسلوب المعلمه الذي يختلف تماام عن الاسلوب الاول .. فهي لا تعرف الابتساااااااامه وجهها عابس و عينها ممتلئه غضب ... حتى يعم الفصل الصمت والهدوء وبالتالي تتحول الحصه الى ملل وتشتت الذهن وعدم انتباه لشرح
والسبب هو فقدان الحصه النشاط والحيويه والمرح الذي يكون دافع لتقبل المعلمه والدرس.. فهذا الاسلوب ينعكس ع حضور الحصه ولذالك يتطرق كثير من الطالبات الهروب منها ..
نصيحتي لجميع المعلمات.. هل تريدي ان تصبحي معلمه محبوبه ومقبوله من جميع الطالبات
- كوني مرحه مع الطالبات واجعلي جو التعليم مفعما بالنشاط والحيوية.
واخيرااااااااااااا
اختي بصيص .......المعذره ان كان ردي فيه نوع من الحساسيه فنحن هنا في هذا المنتدى لا نريد فقط ذكر الايجابيات وترك السلبيات وتصحيحها او التستر عليها وعدم الافصاح بها فا مالداعي لذكر االاشياء الحسنه في المعلمات وترك الامور السيئه فيهن نحن طالبات لنا الاحقيه في التكلم ... ولا انكر وجود طالبات سيئات وقد اكون منهم عند بعض المعلمات ولاكن السبب الاول هو المعلمه نفسها لم تجعل علاقتنا بها حميمه ومحببه وثقتنا بها عاليه لم تتيح لنا الفرصه لتحااور معها والشعور بانها اخت لنا بل اكتفت بالصررراخ في وجوهنا والتضجر .............. فصنعت حاجز بنفسها ...... فزمن الرهبه والخوف من المعلمه انتهى او اصبح شبه معدوووم .. فالطالبه اذا لم تتقبل شخصية المعلمه من المستحيل ان تتقبل مادتها ,,,,,,,,,,,,,,,
كل الشكر والتقدير لمعلماتي الآتي يحترمونني ...
[u]